المحطات ترفع خراطيمها و«الاقتصاد» تسطّر محاضر ضبط :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المحطات ترفع خراطيمها و«الاقتصاد» تسطّر محاضر ضبط

الأخبار
11-03-2021
ككلّ أسبوعٍ، تواصِل أسعار المحروقات ارتفاعها الملحوظ، وبها تتأثر قطاعاتٍ شتّى. النقل في الطليعة، حيث ارتفعت تعرفة الأجرة، "السرفيس"، إلى الـ4000 ليرة، قبل نحو عشرة أيام، في زيادة تُرتِّب أعباء إضافية على كاهل اللبناني المنهك اقتصادياً ومعيشياً من جهة، والواقع ضحية تجّار الأزمات وكارتيل المحروقات ومحطّاته، من جهة أخرى. هذه الأخيرة تعمد إلى إغلاق أبوابها، في بداية كل أسبوع، مع اقتراب رفع سعر المحروقات، لتبيع مخزونها على السعر الجديد.

وها هي محطّات منطقة صور مقفلة، لليوم الثاني على التوالي، في حين تشهد بقية محطّات المنطقة زحمة خانقة. الأمر الذي دفع فريق من مراقبي وزارة الاقتصاد، بمؤازرة دورية تابعة لأمن الدولة في المدينة، إلى القيام بجولة تفتيش على المحطّات والملاحم والمسالخ في عدد من قرى القضاء وبلداته، حيث سطّرت محاضر ضبط في حق عدد من المحطّات المحتكرة للوقود، وبعض الملاحم والمسالخ خصوصاً تلك التي تستفيد من اللحوم والمواشي المدعومة.
وعلى الخطى نفسها، رفعت 50% من محطّات البقاع خراطيمها، زاعمةً أن خزاناتها فرغت من البنزين أو المازوت، و"يعود ذلك إلى عدم تسليم الشركات وإقفال المصافي"، كما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام".
وارتفع اليوم، سعر صفيحة البنزين 95 و98 أوكتان، 1300 ليرة، والمازوت 1000 ليرة، والغاز 500 ليرة. وأصبحت الأسعار على الشكل الآتي:
بنزين 95 أوكتان: 34800 ليرة.
بنزين 98 أوكتان: 35800 ليرة.
المازوت: 24400 ليرة.
الغاز: 25800 ليرة.


New Page 1