الجمعة ب ١٢ آذار الساعة ٤ ب. ظ. مسيرة من وزارة الداخلية إلى مجلس النواب مروراً بمصرف لبنان، جمعية المصارف ووزارة الإقتصاد :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الجمعة ب ١٢ آذار الساعة ٤ ب. ظ. مسيرة من وزارة الداخلية إلى مجلس النواب مروراً بمصرف لبنان، جمعية المصارف ووزارة الإقتصاد


11-03-2021
أمام الفشل الفاضح للسلطة على مستوى التحدي الاجتماعي والاقتصادي، نرجع إلى الشارع بهدف فرض تشكيل حكومة مستقلة عن احزاب المنظومة الآن، ومن أجل بناء بديل عن النظام الحالي.
قوام هذا البديل نظام علمانيّ ديمقراطي لامركزي، يخرج من عباءة رموز الطوائف واستغلالهم للعصبيات المذهبيّة لحماية مصالحهم الضيقة، وهذا على الأقل يتطلّب إقرار لقانون موّحد للأحوال الشخصية لتأمين المساواة الكاملة بين كافة المواطنين والمواطنات على اختلاف انتماءاتهم.
قوامه نظام العدالة الإجتماعيّة، الذي يرسم مسار الخروج من الانهيار، بسياسات تضع نصب أعينها مصالح الفئات الأضعف والأكثر هشاشة، وخاصةً من خلال إعادة توزيع عادلة للخسائر وتطبيق التدقيق الجنائي وقانون الكابيتال كونترول ومصادرة الاحتكارات التجاريّة وأموال المصارف التي هُرّبت من لبنان.
قوامه نظام العدالة والقضاء النزيه، وذلك من خلال إقرار قانون استقلالية القضاء ودعم التحقيق في جريمة المرفأ لتحديد ومحاسبة كافة المسؤولين عنها داخل وخارج لبنان.
وأخيراً بديل قوامه الحريّات والديمقراطيّة التشاركيّة، التي لا تستعمل الأدوات البوليسيّة لقمع الرغبة بالتغيير، ويحضّر لانتخابات نيابية شفافة وعادلة في موعدها، بإشراف إدارة مستقلة.
الجمعة ب ١٢ آذار الساعة ٤ ب. ظ
مسيرة من وزارة الداخلية إلى مجلس النواب مروراً بمصرف لبنان، جمعية المصارف ووزارة الإقتصاد.
#القرار_للشعب


New Page 1