النقابي المستقل: لتأمين لقاح آخر للمعلمين حفاظاً على أمنهم الصحي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


النقابي المستقل: لتأمين لقاح آخر للمعلمين حفاظاً على أمنهم الصحي

بوابة التربية
11-04-2021
طالب التيار النقابي المستقل في بيان، بتأمين لقاح غير الأسترازينيكا للمعلمين بجرعتيه. وأخذ قرار بشأن شهادة البريفيه هذا العام، وتأمين حقوق المتعاقدين والمستعان بهم كاملة، وقال: يتقدم التيار النقابي المستقل من اللبنانيين بالتهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم الذي يحل علينا هذا الشهر الفضيل ومعظم الأسر تحت خط الفقر، والكورونا يوميا يخطف منا أحبابنا، وتقنين الكهرباء يهدد سلامة الإنترنت بحيث لا يصل التعليم عن بعد الى الجميع بعدالة. الدولار يرتفع دون رادع، والأسعار تحلق، والقيمة الشرائية للرواتب والأجور وللمعاشات تشهد تدهورا خطيرا. بينما تصم قوى السلطة الحاكمة آذانها عن صراخ الشعب الجائع، وتنشغل بمناكفات وخلافات حول المحاصصة.

لقد أعلن وزير التربية أنه سيكشف يوم الخميس في مؤتمر صحافي عن خطة إنهاء العام الدراسي، بما فيها العودة الى التعليم المدمج. وكانت الوزارة قد بدات بحملة تطعيم لأساتذة الصفوف النهائية بالاسترازينيكا؛ وتبين أن عددا من من دول العالم أوقفت استعماله لأنه يسبب جلطات دماغية؛ مما دفع نسبة كبيرة من الأساتذة إلى الامتناع عن تلقي اللقاح. وهذا حقهم. إن التيار النقابي المستقل يطالب وزارة التربية بما يلي:

-استعادة القيمة الشرائية للراتب.

-تأمين لقاح غير الأسترازينيكا للمعلمين بجرعتيه. إن الحفاظ على أمن المعلمين الصحي كي يعودوا الى التعليم الحضوري هو خط أحمر .

-وضع حل سريع عادل لمشكلة التلامذة المنقطعين قسرًا عن التعليم عن بعد لأسباب تردي وضع الكهرباء وخدمات الانترنت ووضع آلية واضحة مدروسة لتقييم التعليم عن بعد

-أخذ قرار بشأن شهادة البريفيه هذا العام

-تأمين بدل نقل مناسب للارتفاع الجنوني في أسعار المحروقات.

-تأمين حقوق المتعاقدين والمستعان بهم كاملة بكامل العقد السنوي وافادتهم من معطم التقديمات الصحية والاجتماعية لحين ادخالهم في الملاك طبقا للأنظمة المرعية الإجراء

-احترام حق المعلمين بالعطلة الصيفية كاملة، وهم الذين واظبوا على التعليم عن بعد متحملين تكاليف باهظة. أو فليعطوا بدلا ماليا إضافيا في حال تطلب الأمر ذلك.

وختم البيان: كل التحية للمعلمين والاساتذة الذين يبذلون من جهدهم وتعبهم ومالهم لتأمين تعليم جيد لكل التلاميذ في لبنان.


New Page 1