قوى الأمن: توقيف شخص في العباسية قام بشراء سيارات عدة بمبالغ مالية مزيفة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


قوى الأمن: توقيف شخص في العباسية قام بشراء سيارات عدة بمبالغ مالية مزيفة

النشرة
15-04-2021
أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "عددًا كبيرًا من الأشخاص في مناطق جنوبيّة، تعرّض -في الآونة الأخيرة- لعمليّات احتياليّة من قِبل شخص يقوم بشراء سيّاراتهم مقابل مبالغ ماليّة، يتبيّن لهم لاحقًا أنّها مزيّفة".


وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الإجراءات الّتي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكّنت من تحديد هويّة المشتبه به، ويُدعى: "ع. ت." (مواليد عام 1993، سوري)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2021-4-9، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نصبت له قوّة تابعة للشعبة مكمنًا محكمًا في محلّة العباسية - طورا، وتمكّنت من توقيفه".

ولفتت المديريّة إلى أنّه "ضُبِط بحوزته أوراق نقديّة مزيّفة بقيمة 1,700,000 ليرة لبنانيّة، ومبلغ مماثل صحيح"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة شراء عددٍ من السّيارات بمبالغ ماليّة مزيّفة، وأنّه كان قد تعرّف إلى شخصٍ من بلدة بريتال البقاعيّة -عبر تطبيق فايسبوك- الّذي عرض عليه العمل في هذا المجال، وقد استلم منه مبلغًا مزيّفًا بقيمة ألف دولار أميركي و60 مليون ل. ل.، بهدف شراء سيارات ومن ثمّ بيعها في مدينة صور وجوارها، بمبالغ ماليّة سليمة".

وذكرت أنّ "عناصر الشّعبة تمكّنت من ضبط عدد من السيّارات الّتي قام الموقوف ببيعها. أُجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".


New Page 1