الإتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل دعا لالغاء المعاينة الميكانيكية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الإتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل دعا لالغاء المعاينة الميكانيكية

النشرة
21-04-2021
رأى المجلس التنفيذي للاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل اجتماعا ب​رئاسة​ ​مروان فياض​ في بيان أن "الأوضاع الاقتصادية بدأت تؤثر سلبا على الوضع المعيشي حيث بات من الصعوبة تأمين الحاجات اليومية للفرد من جهة، وانخفاض حركة نقل الركاب التي تشكل عبئا على ​السائقين العموميين​ من جهة أخرى".

وأكد "استمرار دعم السلع والمواد الغذائية الأساسية لتمكين ذوي الدخل المحدود من تأمين حاجاتهم ومنهم السائقون العموميون الذين يجب تخصيصهم بأسعار مخفضة لمادتي ​البنزين​ و​المازوت​ لتمكنيهم من العمل وتأمين قوتهم اليومي".

وطالب بـ "ضرورة تخفيف العبء عن كاهل المواطنين الذين باتوا يقفون بالصفوف للحصول على حاجاتهم اليومية على المحطات والأفران وإذلالهم أمام ​المصارف​، وكذلك في مراكز ​المعاينة الميكانيكية​ التي تشهد ازدحاما خطيرا في ظل وباء ​الكورونا​"، داعيا إلى "إلغائها لمرة وحيدة هذه ​السنة​، على ان يتم تسديد كلفة المعاينة و​رسوم الميكانيك​ في دوائر ادارة السير والميكانيك أو عبر الشركات المالية". وأوضح أنه "ضد إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية لغايات شخصية في الوقت الذي يمكن العمل على اعادتها الى كنف ​الدولة​ للحفاظ على عمل الموظفين و​العمال​ فيها".


New Page 1