التنظيم الشعبي الناصري في الذكرى 73 لنكبة فلسطين: تحت رايات الوحدة الوطنية والانتفاضة والمقاومة الشعب الفلسطيني يسير على طريق تحقيق أهدافه الوطنية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


التنظيم الشعبي الناصري في الذكرى 73 لنكبة فلسطين: تحت رايات الوحدة الوطنية والانتفاضة والمقاومة الشعب الفلسطيني يسير على طريق تحقيق أهدافه الوطنية

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري
16-05-2021
في الذكرى الثالثة والسبعين لنكبة فلسطين نتوجّه بالتحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد، وإلى شبابه المنتفض ومقاوميه البواسل.
ونؤكد على الشراكة الكفاحيّة المستمرة منذ عشرات السنين مع هذا الشعب الشقيق في مواجهة العدو الصهيوني العنصري الغاصب لأرض فلسطين، والطامع بلبنان والبلدان العربية الأخرى.
تحت رعاية الاستعمار الانكليزي، ثم الأميركي، يواصل العدو الصهيوني جرائمه الوحشيّة ضد الشعب الفلسطيني، وعدوانه على البلاد العربية، ممثلاً قاعدة متقدمة للاستعمار في العالم العربي.
في المقابل يقف الشعب الفلسطيني بكل صلابة، منذ ما يقرب من مئة عام، في مواجهة الاستعمار والاستيطان الصهيوني مقدّماً التضحيات الجسام وشلالات الدماء الزكية.
باللحم الحيّ وبالحجارة والصاروخ يواجه الفلسطينيون الجيش الاسرائيلي وأسلحته الأميركية الفتاكة، كما يواجهون عصابات المستوطنين دفاعاً عن فلسطين وعن كرامة الأمة العربية.
وكلنا أمل أن تنجح الوحدة الشعبية الفلسطينية تحت راية الانتفاضة والمقاومة في تحقيق الوحدة بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني.
ونحن على ثقة بأن الشعب الفلسطيني الموحد والمكافح يسير على طريق التحرير والعودة وتحقيق أهدافه الوطنية.
وعلى الرغم من أنظمة التخاذل والتطبيع تبقى فلسطين قبلة نضال شعوب الأمة العربية وأحرار العالم. وهم ينتفضون دعماً لفلسطين والكرامة الوطنية، كما ينتفضون لكرامتهم الإنسانية في مواجهة أنظمة التبعية والطائفية والفساد والاستبداد.
ونحن إذ نحيي المواقف والتحركات الشبابية والشعبية اللبنانية الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني، ونخص بالتحية الشهيد محمد طحان والجرحى برصاص قوات العدو، نجدد دعوة السلطة اللبنانية الى إعطاء الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الحقوق الإنسانية والاجتماعية، وإلى تغيير النظرة الحكومية الأمنيّة الضيقة إلى المخيمات الفلسطينية. فهذه المخيمات تشكل مواقع متقدمة للنضال من أجل العودة إلى فلسطين.
ختاماً، لا بدّ من التأكيد على أن تجدد الانتفاضة وتصاعد المقاومة في فلسطين إنما يثبتان أن شعب فلسطين لا بد أن ينتصر، وأن فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال.

16 أيار 2021
المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


New Page 1