كيف تأهل لبنان الى تصفيات المونديال ؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


كيف تأهل لبنان الى تصفيات المونديال ؟

النشرة الرياضية
16-06-2021
حجزت 7 منتخبات عربية من اصل 12 مقعدها في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 وكذلك في نهائيات كأس آسيا 2023 من بينها لبنان الذي تأهل كافضل منتخب احتل المركز الثاني .



وتمكن لبنان من التأهل بعد فوز السعودية على حساب أوزبكستان بثلاثية نظيفة بالإضافة إلى خسارة الأردن أمام أستراليا (1-0) و انسحاب كوريا الشمالية وشطب نتائجها.



ورغم أن منتخبي أوزبكستان حقق 15 نقطة وطاجيكستان حقق 13 نقطة أي أكبر من عدد نقاط لبنان (10 نقاط) فقط، إلا أن رجال الأرز تأهلوا لتصفيات المونديال النهائية بفضل انسحاب كوريا الشمالية من مجموعتهم.

انسحاب كوريا الشمالية دفع الفيفا لحذف نتائج كل أصحاب المركز الثاني مع أصحاب المركز الأخير، بعد نهاية الدور الثاني من التصفيات، ليصبح رصيد أوزبكستان (9 نقاط)، طاجيكستان (10 نقاط)، بينما ظل لبنان على نفسه رصيده، ليتفوق بفارق الأهداف ويقتنص التذكرة الأخيرة إلى تصفيات المونديال.

على صعيد كأس آسيا فستلعب باقي المنتخبات التصفيات التأهيلية لكأس آسيا وهي : "غوام، المالديف، الفلبين، الأردن، الكويت، نيبال، الصين تايبيه، البحرين، هونغ كونغ، كمبوديا، أوزبكستان، فلسطين، سنغافورة، اليمن، الهند، أفغانستان، بنغلادش، طاجيكستان، قرغيزستان، ميانمار، منغوليا، ماليزيا، تايلاند، إندونيسيا، تركمانستان وسريلانكا".


New Page 1