«مصيدة» السيارات بين صغبين ومشغرة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


«مصيدة» السيارات بين صغبين ومشغرة

إبراهيم الحلاق - الأخبار
21-06-2021
على نحو سريع، تتدهور حال الطريق بين بلدتي مشغرة وصغبين في البقاع الغربي. الطريق الضيّقة تخترقها الخنادق، بعد أن تجوّفت طبقات الزفت وتحولت إلى مصيدة خطرة للسيارات، تتسبب بحوادث سير مروّعة.

«طريق تكسير السيارات»، هكذا وصف رئيس بلدية عين زبدة، شربل نهرا، الطريق التي تمرّ في نطاق بلدته وصولاً إلى صغبين وباب مارع وعيتنيت ومشغرة. وبحسب نهرا، فإن سبب تضرر الطريق «مرور الشاحنات المحمّلة بالبحص والرمل من مرامل وكسارات ميدون، باتجاه مشغرة والبقاع، فيما الطريق الريفية غير مؤهّلة لمرور الشاحنات، والتي تكون أيضاً محمّلة بوزن زائد». وناشد نهرا وزارتيّ الأشغال العامة والنقل والداخلية والبلديات «لمنع مرور الشاحنات على هذه الطريق، حتى إصلاحها و تأهيلها بشكل يسمح بمرورها». من جهتها، ناشدت رئيسة بلدية باب مارع، ميرنا يونس، المعنيين رفع الأذى الحاصل لبلدتها والبلدات المجاورة لها، محمّلةً المسؤولية للشاحنات التي تُلحق الأذى بالمواطنين بشكل يوميّ.
يذكر أن طرقات بلدات البقاع الغربي النائية، متضررة بسبب حركة الشاحنات اليومية التي تتنقل باتجاه جزين والجنوب والبقاع وبيروت، بسبب تمركز الكسارات والمرامل بين ميدون ومشغرة والسريرة والصويري والقطراني.


New Page 1