في ذكرى رحيل المهندس مصطفى معروف سعد :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


في ذكرى رحيل المهندس مصطفى معروف سعد

بقلم نضال حمد
28-07-2021
في مثل هذا اليوم الموافق 25 تموز يوليو 2002 توفي الزعيم الصيداوي، العربي اللبناني الناصري المهندس مصطفى معروف سعد، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري.
رحل عن عالمنا المناضل العروبي الكبير، ابن المناضل والزعيم العريق العروبي الناصري الكبير الشهيد النائب معروف سعد، الذي اغتيل وفلسطين في عقله وقلبه ونضاله وحياته وكل أوقاته. فقد قاتل معروف سعد في نكبة فلسطين سنة 1948 مع المتطوعين العرب ومع الزعيم الراحل جمال عبد الناصر. قاتلوا في الجليل وصمدوا وقدموا التضحيات. وقاتل في لبنان ابنه النائب مصطفى سعد وقاد مع رفاقه واخوانه بالحركة الوطنية اللبنانية في الجنوب اللبناني وكل لبنان العربي. ولازال النائب المناضل الدكتور اسامة سعد يناضل على درب أبيه وأخيه وكل شهداء صيدا ولبنان العربي.
حاول الصهاينة وعملاءهم من عصابات المقبور الفاشي بشير الجميل ومن خلفوه في قيادة القوات أو الجبهة اللبنانية الفاشية الانعزالية العميلة، اغتيال مصطفى سعد بتفجير عبوة ناسفة في سيارته، أدت الى فقدانه عينيه واستشهاد ابنته الطفلة نتاشا. لكنه وبالرغم من ذلك لم يستسلم ولم تهن عزيمته ولم يتوقف عن إعلاء صوت الكفاح، وواصل النضال والوقوف بحزم وقوة الى جانب الشعب الفلسطيني وثورته كفاحه وقضيته. وأكد حتى وفاته بعد مرض عضال لعين فتاك على عروبة لبنان وضرورة تحرير جنوبه من الكيان الصهيوني وتنظيفه من الفاشيين والانعزاليين عملاء (اسرائيل) وأعداء عروبته.
الفلسطينيون في لبنان وبالذات في مخيمي عين الحلوة والمية ومية سوف يبقون ممتنين للتنظيم الشعبي الناصري، وللشهيدين معروف ومصطفى سعد، ولكل أهالي صيدا العروبيين والوطنيين والتقدميين والشرفاء والأحرار . وللشرفاء المتنورين على وقوفهم الى جانبهم بلا كلل أو ملل. كما أنهم يعاهدونهم بأنهم سوف يبقون نصيراً وسنداً للقائد أسامة سعد، ولكل أحرار المدينة وأحرار وشرفاء لبنان النضال والكفاح والمواجهة..
المجد والخلود للشهيد أبو معروف – مصطفى معروف سعد.
المجد والخلود لوالده وابنته ولكل شهداء صيدا وعروبة لبنان والقضية القومية قضية شعب فلسطين وكل شرفاء وأحرار العرب.


New Page 1