صيدا هل تغطيها النفايات مجددا ؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


صيدا هل تغطيها النفايات مجددا ؟


21-09-2021
التقى مساء امس  عدد من قوى المجتمع المدني في مدينة صيدا وناقش عددا من المشكلات التي تعاني منها المدينة، وتوقف عند مشكلة جمع النفايات ومعالجتها، واصدر البيان الاتي:


تشهد أحياء عديدة من مدينة صيدا، والبلدات المحيطة بها تراكما من النفايات المنزلية الصلبة، بسبب تقاعس الشركة المتعاقدة على جمع النفايات ونقلها وعن القيام بالمهام المطلوبة منها دوريا.
يقول مصدر مقرب من الشركة المعنية انها لا تستطيع تأمين المازوت بشكل دوري ما يمنعها من القيام بمهامها، لكن مصادر اللجنة المشرفة على توزيع المازوت في بلدية صيدا  تؤكد حصول الشركة على كمية من المازوت تكفيها وتؤمن لستمرار عملها.

اذن الشركة لا تلتزم القيام بالمطلوب منها، وبلدية صيدا لا تمارس دورها في دفع الشركة للقيام بعملها.
اننا كقوى مجتمع مدني ندعو بلدية صيدا واتحاد بلديات المنطقة للقيام بدورها والضغط على الشركة للالتزام بالمطلوب منها.
من جهة اخرى أثار فيلم الفيديو الذي يسلط الضوء على ما يحصل في معمل معالجة النفايات ضجة كبيرة في الوسط الصيداوي بسبب عدم قيام إدارته بمعالجة كامل كمية النفايات التي تصل المعمل بل تقذف بمعظمها الى جبل النفايات الجديد، لذلك نطلب من بلدية صيدا واتحاد بلديات المنطقة التدخل لاجبار ادارة المعمل بتطبيق جميع بنود الاتفاق الموقع بين الطرفين، من جهة، وتحضير فريق عمل قادر على تشغيل المعمل في حال امتناع إدارته من القيام بواجباتها حسب الاتفاق.
ان بقاء كميات من النفايات في شوارع أحياء المنطقة يشكل خطرا بيئيا على السكان، وعدم معالجة كامل كمية النفايات المجموعة يشكل خطرا بيئيا ايضا، وعلى السلطات المحلية المعنية تحمل مسؤولية ذلك وعلى وزارة البيئة ايضا.
ان القوى المدنية الموقعة لهذا البيان تدعو الجميع لممارسة الضغط بمختلف الوسائل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، وعلى بيئة المنطقة.
صيدا في ٢٠ أيلول ٢٠٢١

الموقعون:
تجمع عل صوتك
صوت الناس
مهندسون من صيدا والجوار
اللقاء النقابي


New Page 1