بلدية صيدا تحسم الجدل بمشكلة احتساب تكلفة إشتراكات المولدات الشهرية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بلدية صيدا تحسم الجدل بمشكلة احتساب تكلفة إشتراكات المولدات الشهرية

محمد صالح
18-10-2021
يواجه العدد الاكبر من الاهالي المشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة في صيدا ومنطقتها , مشكلة في كيفية احتساب تكلفة الإشتراكات الشهرية من قبل عدد من اصحاب تلك المولدات , وخاصة الاهالي الذين لديهم عدادات كهربائية في بيوتهم .. او من دون عدادات ..

وهناك شكاوي يومية وتذمر من قبل المواطنين في العديد من الاحياء في المدينة و في محيطها في البلدات المجاورة من صيدا .. ومعظم هذه الشكاوي تتركز على الفوضى والعشوائية التي يعتمدها اصحاب تلك المولدات, وحتى ان الاهالي يصفون تلك التسعيرة ب"شلفة" وبان تلك الفواتير مضخمة ولا تتضمن اية تفاصيل مدونة سوى المبلغ الواجب عليهم دفعه لصاحب ذاك المولد ؟.

هذا الامر يشتكى منه الاهالي يوميا ويرفعون صوتهم احتجاجا وبانهم لا يستطيعون على ذلك ويريدون حلا.. وانهم في معظمهم من اصحاب الدخل المحدود وليس بمقدورهم تحمل تبعات وتداعيات ذلك وانعكاسها على اوضاعهم المعيشية وظروفهم الحياتية اليومية سيما هذه الايام .

ويسأل الاهالي "اذا كان اصحاب المولدات او في معظمهم قد تسلموا حصة او اكثر من المازوت الايراني (وفق ما يتردد ) وبالسعر المدعوم .. فلماذا ستبقى تسعيرة المولدات مرتفعة الى هذا الحد "؟.

وقد وصلت الى مكتب الشكاوي الذي خصصته بلدية صيدا لهذه الغاية عدة شكاوي متعلقة بهذا الامر وتمت احالتها الى المحامي العام في الجنوب القاضي ماهر الزين للاطلاع عليها وبتها وفقا لما تقتضيه الموجبات القانونية .

بيان البلدية

ومن اجل وضع حد لهذه المشكلة الحاصلة حول هذا الموضوع بين صاحب المولد والاهالي .. عمم المكتب الإعلامي في بلدية صيدا بيانا وصف ب"الهام جدا" خصص لكيفية إحتساب تكلفة إشتراكات المولدات الكهربائية لشهر أيلول 2021 جاء فيه:

أولا : إحتساب التكلفة بالنسبة للذين لديهم عداد كالتالي:

مصروف العداد بالشهر مضروبا بـ 3425 ل ل للكيلو واط + TVA + رسم البعد عن المدينة بالنسبة للمناطق النائية

على أن لا يتعدى المجموع 4000 ل ل للكيلو واط .

ثانيا : إحتساب التكلفة بالنسبة للمقطوعية 5 أمبير ديجانتير كالتالي :

عدد ساعات التغذية بالشهر مضروبا بـ 3000 ل ل

وأي مطالبة إضافية على ما هو مذكور أعلاه يتم تبليغ بلدية صيدا خطيا بها لإحالة الشكوى إلى القضاء المختص.


New Page 1