انطلاق عملية اقتراع اللبنانيين المغتربين في عددٍ من الدول :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


انطلاق عملية اقتراع اللبنانيين المغتربين في عددٍ من الدول

الأخبار
06-05-2022
انطلقت في تمام السابعة من صباح اليوم بتوقيت بيروت عملية الاقتراع للبنانيين المقيمين في الخارج في كلّ من الدول الآتية:

المملكة العربية السعودية حيث يبلغ العدد الإجمالي للناخبين 13,105 ناخبين يتوزعون على 30 قلم اقتراع في كلّ من مدينتي الرياض في مركز السفارة اللبنانية وجدة مركز القنصلية العامة.

وفي قطر حيث يبلغ عدد الناخبين 7,344 ناخباً يتوزعون على 17 قلم اقتراع في المدرسة اللبنانية في قطر.
ad


وفي الكويت حيث يبلغ عدد الناخبين الإجمالي 5,760 يتوزعون على 14 قلم اقتراع في مركز اقتراع واحد في مبنى السفارة اللبنانية.

وفي سوريا بدأت أيضاً عملية الاقتراع عند السابعة صباحاً. يبلغ عدد الناخبين 1,018 ناخبا يتوزعون على ثلاثة أقلام اقتراع في مركز اقتراع واحد في مبنى السفارة اللبنانية.

وفي مملكة البحرين فتحت السفارة اللبنانية في المنامة أبوابها أمام المقترعين وعددهم 638 مقترعاً موزعين على قلمي اقتراع في مركز اقتراع واحد.

أما في المملكة الأردنية الهاشمية فانطلقت عملية الاقتراع عند السابعة صباحاً في السفارة اللبنانية ويبلغ عدد الناخبين الإجمالي 483 موزعين على قلمي اقتراع.

في العراق، بدأت عند السابعة صباحاً بتوقيت بيروت عملية الاقتراع للناخبين حيث يبلغ عددهم الإجمالي 327 مقترعا موزعين على قلمي اقتراع في كلّ من السفارة اللبنانية في بغداد و فندق «روتانا».
ad


إشارة إلى أنّ صناديق الاقتراع في جمهورية مصر العربية تفتح عند الثامنة صباحاً بتوقيت بيروت أمام الناخبين وعددهم 709 موزعين على قلمي اقتراع في مركزين للاقتراع في السفارة اللبنانية في القاهرة والقنصلية اللبنانية في الإسكندرية.

وفي سياق متصل، عقد وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب جلسة حوار عن بعد مع «منظمة العمل من أجل لبنان» (أميركان تاسك فورس فور ليبانون) بهدف حثّ المغتربين اللبنانيين على المشاركة والاقتراع بكثافة في أميركا الشمالية.

وشارك في اللقاء رئيس المنظمة السفير إيد غبريال وتمّ البحث في التحضيرات اللوجستية التي اتخذتها وزارة الخارجية والمغتربين مع بعثاتها الديبلوماسية في الخارج من أجل ضمان نجاح العملية الانتخابية.


New Page 1