برنامج الأغذية العالمي: بدء توزيع قسائم غذائية لنساء حوامل في مناطق محرومة في سريلانكا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


برنامج الأغذية العالمي: بدء توزيع قسائم غذائية لنساء حوامل في مناطق محرومة في سريلانكا

النشرة
17-06-2022
كشفت نائبة المدير الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في ​برنامج الأغذية العالمي​، التّابع للأمم المتحدة، أنثيا ويب، أنّ البرنامج بدأ بتوزيع قسائم غذائيّة لنحو ألفي امرأة حامل في المناطق "المحرومة" في ​كولومبو​، كجزء من "المساعدات المنقذة للحياة".

وأوضحت أنّ الفقراء في هذه الدّولة الّتي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، يجدون صعوبةً أكبر في تحمّل تكاليف مواد أساسيّة مثل الطّعام. وشدّدت على أنّهم "عندما يتخلّون عن وجبات طعام أساسيّة، فإنّهم بذلك يعرّضون صحّتهم وصحّة أطفالهم للخطر".

وأشار البرنامج إلى أنّ توزيع قسائم نقديّة بقيمة 15 ألف روبية (40 دولارًا)، كان جزءًا من جهود ​الأمم المتحدة​ لمساعدة ثلاثة ملايين سريلانكي تضرّروا بشدّة من ارتفاع الأسعار. وذكر أنّ ارتفاع الأسعار يدفع أربعة من كلّ خمسة أشخاص إلى عدم تناول وجبات طعام أساسيّة، محذّرًا من "أزمة إنسانيّة حادّة" في الأفق، مع تفاقم حاجة ملايين السّريلانكيّين إلى مساعدات.

وتحاول المنظّمة العالميّة جمع 60 مليون دولار لجهود الإغاثة الغذائيّة بين حزيران وكانون الأوّل.

وتعاني ​سريلانكا​ نقصًا في الغذاء والوقود والأدوية والسّلع الأساسيّة الأخرى، في أزمة أثارها تضاؤل احتياطات العملات الأجنبيّة وسوء الإدارة الحكوميّة. وكانت قد تخلّفت سريلانكا عن سداد ديونها الخارجيّة البالغة 51 مليار دولار في نيسان الماضي، وتجري محادثات مع صندوق النقد الدولي للحصول على مساعدات.


New Page 1