مواعيد مباريات دخول كلية التربية في «اللبنانية» :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مواعيد مباريات دخول كلية التربية في «اللبنانية»

الأخبار
23-06-2022
أعلن عميد كليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة، خليل الجمال، مواعيد مباراة الدخول لشهادة الإجازة في التربية والإعداد لمرحلتي الروضة والتعليم الأساسي (حلقة أولى وثانية)، في اختصاصات الكلية. وحدّد، في بيان أصدره، 26 أيلول موعداً لإجراء الامتحانات الخطيّة في الثقافة العامّة باللغتين العربيّة والأجنبيّة لجميع المسارات التخصصيّة، و27 أيلول، موعداً للامتحانات الخطيّة في مادة الاختصاص للمسارين التخصّصييْن: تعليم العلوم وتعليم الرياضيّات. وتجري، في 6 و7 تشرين الأول، الامتحانات العمليّة للطلاب المقبولين في الامتحانات الخطيّة للمسارات التخصصيّة: تربية بدنيّة ورياضيّة، تربية موسيقيّة وتربية فنيّة (فنون تشكيليّة)، على أن تُنظم الامتحانات الشفهيّة، في 13 و14 منه. وتُقدّم الطلبات إلكترونياً Online على الرابط الآتي: الفرع الأوّل: bit.ly/pedagogyone، الفرع الثاني: bit.ly/pedagogytwo. وتُقدّم حضورياً في مبنى الفرع الأوّل أو الفرع الثاني، ابتداءً من 4 تموز المقبل، ولغاية 28 منه ضمناً، ومن 5 أيلول، ولغاية 21 منه ضمناً.

امتحانات الماستر

كذلك، أعلن الجمال، 19 أيلول، موعداً لإجراء الامتحانات الخطيّة في الثقافة العامة باللغتين العربيّة والأجنبيّة لدخول شهادة الماستر - سنة أولى - للعام الجامعي 2022 – 2023، و20 و21 منه لإجراء الامتحانات الشفهيّة. وتُقدّم الطلبات إلكترونياً Online على الرابط الآتي: https://tinyurl.com/master-deanery ، كما تُقدّم حضورياً في مبنى عمادة الكلية، ابتداءً من 4 تموز ولغاية 28 منه ضمناً، ومن 5 أيلول ولغاية 15 منه ضمناً.

شروط الماستر

إلى ذلك، حدّد الجمال شروط قبول طلبات مباراة الدخول لشهادة الماستر - سنة أولى، وهي أن يكون الطالب حائزاً إجازة جامعية في الاختصاص كي يستطيع متابعة الماستر في المسارات التخصصية، بمعدّل عام لا يقل عن 65/100، أو إجازة جامعية في الاختصاص المزمع متابعته بمعدّل عام لا يقل عن 60/100، مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة، أو إجازة جامعية.

وفي اختصاص الإدارة التربوية والإشراف التربوي، يشترط أن يكون الطالب حائزاً إجازة جامعية في التربية، بمعدّل عام لا يقل عن 65/100، أو يكون نال إجازة جامعية في التربية أو في أي اختصاص آخر بمعدّل عام لا يقل عن 60/100 مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين بعد نيل الإجازة، أو حصل على إجازة جامعية في الاختصاص أو في أي اختصاص آخر قريب، بمعدّل عام دون 60/100، مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن 5 سنوات بعد نيل الإجازة.


New Page 1