الحزب الشيوعي اللبناني ينعي القائد والمـ.ـقـ.ـاوم وعضو اللجنة المركزية الرفيق حسن عوالي ( نضال) :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الحزب الشيوعي اللبناني ينعي القائد والمـ.ـقـ.ـاوم وعضو اللجنة المركزية الرفيق حسن عوالي ( نضال)


05-07-2022
رحل اليوم مناضل من مناضلي الحزب الشيوعي اللبناني ورمز من رموز نضاله الوطني المـ.ـقـ.ـاوم ضد العدو الاسـ.ـرا.ـيلي وعملائه. انه حسن منير عوالي (نضال الاسمر)، ابن عائلة شيوعية مكافحة، امتهن ابناؤها النضال، فتربى في كنفها، وارشدته طريق التضحية والعطاء دفاعاً عن ارضه وشعبه في سبيل الحرية والكرامة.
أبصر النور في تولين العام ١٩٥٤ حيث قضى طفولته وتلقى درو سه في مدرسة البلدة الابتدائية عين على كتبه وعين على شتلة التبغ حيث كانت مواسمها العجاف تختصر أحلام اهل الجنوب انتسب الى الحزب عام1972
والتحق في القوات العسكرية عام 1975 و اصبح مسؤولاً عسكرياً لمنطقة جبل عامل، ومن موقعه تصدى مع رفاقه للاعتداءات الاسـ.ـراـ.ـيلية. خاض العديد من المواجهات ضد قيام دويلة سعد حداد وكان في طليعة المدافعين عن القرى الامامية والمتصدين للاجتياح في العام ١٩٧٨، لما عرف بعملية الليطاني.
.
شكّل العدوان عام ١٩٨٢ نقطة تحول في حياته كما الكثيرين من ابناء شعبه، حيث تصدى مع رفاقه بدءاً من المواجهات اثناء تقدّم العدوان، وصولاً الى اطلاق جبهة المـ.ـقـ.ـاومـ.ـة الوطنية اللبنانية، وكان له شرف الانتماء للجبهة، ملبيا نداء الحزب ومشاركاً في عملياتها.
حاول العدو، عبر عملائه، اغتياله مرات عدة، منها تفجير منزله في بلدة تولين.
اصيب اصابات بليغة في العدوان الاسـ.ـراـ.ـيلي على مقر اللجنة المركزية للحزب في الرميلة حيث اصيب ، فخضع لسنوات من العلاج، ليعاود نشاطه وعمله مع استمرار علاجه ولم تثنيه الجراح وآلام العلاج من متابعة مهامه حتى آخر لحظة في حياته..
تولى مسؤوليات عدة في الحزب، فكان المسؤول العسكري لمنطقة جبل عامل، وسكرتير منطقية، عضو قيادة الجنوب في الحزب، ومسؤولاً لقوات المشاة في الجيش الشعبي.
انتخب في المؤتمر الثاني عشر للحزب العام ٢٠٢٢ عضوا في اللجنة المركزية؛ تابع اجتماعاتها رغم معاناته؛ سافر الى الخارج للعلاج ليعود منذ شهر الى لبنان ليتابعه لكن المرض العضال نال من جسده. فتوفي فجر اليوم في ٥/٧/٢٠٢٢ .
ان قيادة الحزب الشيوعي اللبناني اذ تتقدم من عائلته ورفاقه باحر التعازي تعاهد الرفيق نضال على الاستمرار في السير على الطريق التي امضى حياته من اجل تحقيق احلامه بوطن حر وشعب سعيد.
تحدد موعد الدفن يوم غد الاربعاء عند الساعة الثانية بعد الظهر في بلدته تولين.


New Page 1