اللجنة الأولمبية تنظم حفل افتتاح الاسبوع الأولمبي في الشتات في مدينة صيدا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اللجنة الأولمبية تنظم حفل افتتاح الاسبوع الأولمبي في الشتات في مدينة صيدا

وسيم الوني
28-07-2022

افتتحت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في الشتات على الساحة اللبنانية، يوم الإثنين، فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني، في "مجمع الحريري الرياضي" في القياعة بمدينة صيدا، وذلك تحت رعاية الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية.

وحضر حفل الافتتاح سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور ممثلا بالد. رياض أبو العينين، وأمين سرح حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، إلى جانب حضور شخصيات رياضية من اتحادات متنوعة.

وكانت كلمة للواء فتحي أبو العردات في الافتتاح أكد خلالها على دور الرياضة والفنون في رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل الدولية، لأن الرياضة سمة رقي المجتعمات، والعقل السليم في الجسم السليم، معلناً افتتاح الأسبوع الأولمبي الفلسطيني في مدينة صيدا، قائلاً: "هذه المدينة التي عشنا فيها ونضالنا فيها، فتحية للشهداء والأسرى الفلسطينيين والشعب الفلسطيني في الوطن والشتات باسم "منظمة التحرير الفلسطينية"، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وكانت كذلك كلمة للجنة الاولمبية الفلسطينية ألقاها د. نزار طالب، ليتم بعد ذلك افتتاح النشاط بلوحات فنية لفرقة الكوفية للتراث الوطني الفلسطيني، وقد رسمت فرقة الكوفية لوحات تراثية متنوعة حيث قدموا لوحة فنية على أنغام أغنية "فلسطينية" للفنان محمد عساف، ومن ثم دبكة شعبية تراثية على أنغام أغنية "يا زارعين السمسم"، وختمت الكوفية لوحاتها بتمثيلية اللعبة التراثية الفلسطينية "طاق طاق طقية".

وقد أبدعت الكوفية كعادتها بلوحاتها الفنية والتراثية المتقنة التي تفاعل معها الحضور بالتصفيق والتصوير.







New Page 1