الأبيض تسلم 11 حاوية أدوية ومستلزمات طبية هبة من تركيا: مساعدة هامة لكي نستمر في تقديم الخدمات الصحية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الأبيض تسلم 11 حاوية أدوية ومستلزمات طبية هبة من تركيا: مساعدة هامة لكي نستمر في تقديم الخدمات الصحية

النشرة
02-08-2022
تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، الهبة التركية من سفير تركيا علي باريش أولوسوي، وتتضمن 11 حاوية من الأدوية والمستلزمات الطبية، بحضور الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، في مستودع الأدوية التابع لوزارة الصحة في الجامعة اللبنانية في الحدت.

وقال الأبيض: "نرحب اليوم بهذه المبادرة الكريمة من اخوتنا في الدولة التركية الشقيقة لمساعدة الشعب اللبناني وخصوصا القطاع الصحي عبر هذه المنحة الكبيرة التي نتسلمها اليوم وهي عبارة عن اكثر من تسعين طنا من المواد الطبية والادوية والتي سيكون لها دور كبير في دعم قطاعنا الاستشفائي ولاسيما القطاع الاستشفائي الحكومي وتوفير الدعم للمريض في لبنان الذي يتعذب على ابواب المستشفيات. هذه الهبة التركية التي نتسلمها اليوم تشكل مساعدة هامة، لكي نستمر كوزارة صحة عامة في تقديم الخدمات الصحية وتوفير التكاليف الاضافية على المريض الذي يتلقى العلاج في المستشفيات الحكومية".

وأشار إلى أنّه "بالاضافة إلى ذلك هنالك جزء مهم جدا من هذه المساعدة التركية وهي عبارة عن ادوية وخصوصا الادوية التي تذهب الى مراكز الرعاية الاولية والتي تدعم المرضى الذين يقصدون هذه المراكز وخصوصا المرضى الذين ليس في استطاعتهم ان يحصلوا على علاجاتهم من الصيدليات بحيث اصبحت غالية الثمن. وهذه الهبة من الادوية التركية ستوزع مجانا في مراكز الرعاية الاولية التابعة لوزارة الصحة".


New Page 1