الأرصاد الجوية: الطقس اليوم غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة التي تلامس في البقاع الـ42 درجة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الأرصاد الجوية: الطقس اليوم غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة التي تلامس في البقاع الـ42 درجة

النشرة
05-08-2022
ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة على ​لبنان​ وخاصّةً على المناطق ​الجنوب​يّة والدّاخليّة يستمر، حيث تلامس ​درجات الحرارة​ الـ42° في بعض مناطق ​البقاع​، وتستمرّ حتّى يوم الأحد، حيث تنحسر تدريجيًّا"، محذّرةً من "اندلاع الحرائق في المناطق الدّاخليّة"؛ ومشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آب بين 25 و33 درجة مئويّة".


وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسّطة وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً في الجنوب والدّاخل، حيث تلامس درجات الحرارة في البقاع الـ42 درجة في الظّل، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر". وحذّرت من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة خاصّةً في الدّاخل، ومن التعرّض لأشعة الشّمس لفترات طويلة"، ناصحةً بـ"الإكثار من شرب المياه".


ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات المتوسّطة وبقاء درجات الحرارة مرتفعة خاصّةً في الدّاخل والجنوب، مع بداية انحسار تأثير الكتل الحارّة، كما تبقى نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد نسبة الشّعور بالحر؛ ويبقى خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل، واستقرارها ضمن معدّلاتها الموسميّة على السّاحل؛ كما يتكوّن ضباب محلّي على المرتفعات وتنشط الرّياح أحيانًا". وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، مع ضباب محلّي على المرتفعات المتوسّطة وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة".


New Page 1