" لأ.. مش عيب " في صيدا! :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


" لأ.. مش عيب " في صيدا!































06-08-2022
ختامًا لمشروع شركاء من أجل العدالة أقامت جمعية أبناء صيدا يو م أمس بتاريخ ٥٨٢٠٢٢ عرض مسرحي في سينما إشبيلية بعنوان (لأ.. مش عيب) وبدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة،
حيث سلطت المسرحية الضوء على مواضيع ومفاهيم حسّاسة وتعد تابو في المجتمع وتندرج تحت مصطلح العيب، كالمواضيع المتعلقة بالصّحة الجنسية والإنجابية والأمراض المنقولة جنسياً ك HIV،و إدمان الشباب على المخدرات وطريقة تعاطي المجتمع مع هؤلاء الأفراد والوصم والتمييز الممارس ضدهم.
كما تطرقت المسرحية إلى دور التربية والتنشئة الاجتماعية في تربية الأطفال و العنف الواقع على النساء وأهمية وجود شريك داعم لهن.

وتلا المسرحية نقاش مع الجمهور حول أهمية طرح هذه المواضيع وتسليط الضوء عليها وقد أثنى العديد من الجمهور حول أهمية الطرح والقالب الذي جاءت به هذه المواضيع ومدى جمال أداء الممثلين والإخراج.

يذكر أن هذه المسرحية هي بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع شركاء من أجل العدالة والذي ينفذ في العديد من المناطق اللبنانية و يهدف إلى الحدّ من العنف ضد النّساء والتوعية حول الصّحة الجنسية والإنجابية.

مسرحية لأ مش عيب
كتابة و إخراج رشيد حنينة
أداء :
فضل غدار و نورهان مرعي، وحوراء مرعي و علا مرعي، وعلي زين و زهرة عقل.
الفريق الفني
سينوغرافيا: روبير ميناسيان و محمد عيتاني
تصوير سينوغرافيا بصرية: عمر بساط
منفذ الفيديو: إبراهيم موعد

شكر خاص لمركز سكة الذي قدم للجمعية الدعم والتسهيلات اللّازمة لإنجاح هذا العمل، ولكل من لبى الدعوة من جمعيات ومؤسسات وصحافيين وصحافيات استطاعوا أن يغنوا الحوار والنقاش بتفاعلهم/ن.


New Page 1