الأرصاد الجوية: طقس خريفي مستقر وجاف نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الأرصاد الجوية: طقس خريفي مستقر وجاف نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة

النشرة
26-09-2022
ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا مستقرًّا وجافًّا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، خلال الأيّام القليلة المقبلة، ومن المتوقّع أن يتحوّل إلى حار نسبيًّا اعتبارًا من يوم الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة". وكشفت للمستفيدين من الطاقة الشمسية، أنّ "طقس هذا الأسبوع صافٍ إلى قليل الغيوم".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس في لبنان اليوم الإثنين صافٍ إلى قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وانخفاض بنسبة الرّطوبة"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، بينما تنخفض في البقاع وعلى الجبال".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء قليل الغيوم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، مع أجواء مائلة إلى البرودة خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، بينما تبقى مستقرّة على السّاحل؛ وترتفع نسبة الرّطوبة ويتكوّن الضّباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر".

وأفادت بأنّ "الطقس المتوقّع يوم الخميس صافٍ إجمالًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة".


New Page 1