قوى الأمن: توقيف 3 أشخاص سرقوا خزنة من مطعم في الجميزة بداخلها نحو 400 مليون ليرة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


قوى الأمن: توقيف 3 أشخاص سرقوا خزنة من مطعم في الجميزة بداخلها نحو 400 مليون ليرة

النشرة
26-11-2022
أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 23-10-2022، أقدم مجهولون على الدّخول بواسطة الكسر والخلع الى أحد المطاعم في محلّة الجميزة، وسرقوا من داخله خزنةً حديديّةً بداخلها مبلغ مالي قُدِّرَ بنحو 400,000,000 ليرة لبنانيّة، وفرّوا إلى جهة مجهولة".


وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعلين وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّة المتورّطين، وتبيّن أنّ أحدهم من عمّال المطعم المذكور، وهم كلًّا من اللّبنانيّين: "أ. س." (من مواليد عام 2001) العامل في المطعم، "خ. س." (من مواليد عام 2001)، و"م. س." (من مواليد عام 1993)".


وذكرت الشّعبة أنّ "بتاريخ 11-11-2022 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ عمليّة متزامنة في محلّتَي منيارة وعين الذهب، نتج عنها توقيف المذكورين وضبط جيب نوع "شيروكي" لون أبيض (المستخدَم في عمليّة السّرقة). وبتفتيشهم، تمّ ضبط 61,500,000 ليرة لبنانيّة من المبلغ المسروق".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تنفيذهم عمليّة سرقة الخزنة بواسطة الكسر والخلع من داخل المطعم المذكور بالاشتراك مع شخص آخر، وبتقسيم المبلغ فيما بينهم، كما اعترفوا بقيامهم بسرقة كابلات كهربائيّة وأسلاك نحاسيّة عن الشّبكات العامّة والخاصّة في مناطق المنية، مستيتا، جبيل، وحالات".

كما أفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف المتورّط الرّابع".


New Page 1