إنذارات" حول إمكانية استهداف مسؤولي الموساد في الخارج :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


إنذارات" حول إمكانية استهداف مسؤولي الموساد في الخارج

عرب 48
27-11-2022
كشف تقرير، مساء اليوم، الخميس، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت إنذارات حول مخططات لاستهداف كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية الإسرائيلية المتواجدين في الخارج، وخاصة المسؤولين الكبار في جهاز الموساد.

تابعوا تطبيق "عرب 48"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وبحسب التقرير الذي أوردته هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، فإن هذه الإنذارات دفعت أجهزة الأمن إلى زيادة الإجراءات الأمنية لحماية المسؤولين الأمنيين خاصة خلال تواجدهم في الخارج، مع التركيز على المسؤولين في الموساد.

ولفتت القناة إلى أن الأجراءات الأمنية شملت مسؤولين "سابقين وحاليين" في جهاز الموساد.

وذكرت القناة أن هذه الخطوة تأتي على خلفية "التوترات مع إيران وسلسلة العمليات المنسوبة للموساد" الموجهة ضد إيران، والتي قد تدفع طهران إلى تنفيذ عمليات انتقامية ضد أهداف إسرائيلية.

ولم توضح "كان 11" طبيعة الإنذارات التي تلقتها أجهزة الأمن الإسرائيلية في هذا الإطار؛ وقالت إن مكتب رئيس الحكومة رفض التعقيب في هذا الشأن.

والإثنين الماضي، قالت القناة العامة الإسرائيلية إن إسرائيل زودت بريطانيا بمعلومات استخباراتية ساعدت في إحباط "هجومات" خططت إيران لتفيذها في لندن، لاستهداف صحافيين إيرانيين أو من أصل إيراني يقيمون في بريطانيا.

وادعت القناة أن الهجمات كانت ستستهدف من تعتبرهم طهران "أعداء للنظام".

وبحسب التقرير، فإن إسرائيل نقلت معلومات استخباراتية في هذا الشأن لوكالات المخابرات البريطانية.

اقرأ/ي أيضًا | تقرير: إسرائيل أمدت بريطانيا بمعلومات حول مخططات لـ"هجمات إيرانية" في لندن

وأشارت إلى أن مدير جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني "إم آي 5" (MI5)، كين ماكالوم، أعلن أن إيران تسعى لخطف أو قتل أشخاص يقيمون في المملكة المتحدة.

وأضافت أن صحافيين إيرانيين أو من أصول إيرانية يعيشون في بريطانيا تلقوا خلال الأيام الماضية "تحذيرات من الشرطة من خطر محتمل على حياتهم وحياة أفراد عائلاتهم".


New Page 1