الملتقى العربي الوحدوي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الملتقى العربي الوحدوي

الملتقى العربي الوحدوي
22-01-2023
في الذكرى الثامنة والثلاثون لمحاولة أغتيال المناضل القومي المقاوم مصطفى معروف سعد .
لم تكن محاولة الاغتيال هذه الوحيدة التي خطط لها العدو الصهيوني وعملائه للتخلص من القائد والمناضل القومي مصطفى سعد، ولكنها كانت الابرز والاخطر في اهدافها ونتائجها .
لقد تسلم الراحل مصطفى سعد قيادة التنظيم الشعبي الناصري بعد رحيل والده القيادي الناصري المقاوم معروف سعد نتيجة عملية اغتيال قذرة تعرض لها اثناء مسيرة شعبية نهاية شباط 1975 … ولقد ابلى مصطفى بلاءا حسنا في نضاله بعد تحمل قيادة التنظيم في تعزيز مسيرة التنظيم وخطه المقاوم، فلقد كان قائدا بارزا للقيادات اللبنانية_ الفلسطينية في التحالف الوطني اللبناني _ الفلسطيني قبل الاجتياح الصهيوني للبنان، وتولى ايضا قيادة “جيش التحرير الشعبي” بمواجهة جيش الاحتلال الصهيوني في موقع كفرفالوس _ جزين من عام 1985 لغاية 1991 .
فكانت محاولة أغتيال المناضل القائد مصطفى سعد كرد فعل من الجيش “الإسرائيلي” بعد أضطراره للإنسحاب من لبنان نتيجة ما واجهه أجتياحه للبنان محاولة بائسة لتفجير فتنة بين ابناء المنطقة بالتعاون مع عملائه ، من خلال تفجير سيارة مفخخة أمام منزل مصطفى سعد أدى إلى أستشهاد ابنته “ناتاشا” واحد جيرانه، وإصابة زوجته وعدد من المواطنين، وفقد المناضل مصطفى سعد بصره .. ولم يحقق الكيان الصهيوني هدفه من محاولة الاغتيال هذه كون المناضل مصطفى صمام امان المنطقة ورمز لوحدة ابنائها والمدافع عن وحدتها ووحدة لبنان .
لم تتوقف محاولات الكيان الصهيوني وعملائه لأغتيال المناضل والرمز القائد مصطفى سعد، خصوصا وأن محاولة أغتياله واستشهاد طفلته وفقدان بصره لم يتمكن من ردعه وتغيير مواقفه او النيل من ثباته ومقاومته، فقد تعرض موكبه في العام 1987 لكمين مسلح على طريق الأوزاعي أثناء عودته إلى صيدا وأدى الهجوم لأستشهاد أثنين من مرافقيه وجرح اربعة اخرين . وفي العام 1995 احبطت الاجهزة الأمنية اللبنانية محاولة لأغتياله بتفجير سيارة في مدخل منزله … ان محاولات الاغتيال و الأستشهاد هذه تتجاوب مع مسيرة عائلة معروف سعد الوطنية النضالية العروبية الوحدوية التحررية .
إن الملتقى العربي الوحدودوي وهو يستذكر هذه المناسبة ويستطلع التاريخ النضالي لصاحبها وعائلته ، إنما يؤكد على أن هذه السيرة إسوة حسنة لاعضاء الملتقى ولكل الاحرار العرب في كل الساحات، مجددين العهد على الأستمرار في المسيرة حتى تتحقق الاهداف الكبرى في الحرية والإستراكية والوحدة .

الملتقى
العربي الوحدوي
21 كانون الثاني يناير 2023


New Page 1